الأحد، 16 ديسمبر 2012

جامعة هارفاردHARVARD UNIVERSITY


جامعة هارفارد هي أقدم وأعرق الجامعات الأمريكية على الإطلاق وأحد أقدم جامعات العالم والجامعة وهي أفضل جامعات العالم. وهي أكثر جامعة في العالم من حيث عدد الخريجين والباحثين الذين حصلوا على جوائز نوبل وغيرها من الجوائز والأوسمة العلمية الأشهر عالميا، وهي أكبر جامعة في العالم من حيث مبلغ الوقف والمساحة والتجهيزات وأحد الجامعات الثمان في رابطة اللبلاب. تقع في مدينة كامبردج بولاية ماساتشوستس الأمريكية. أسسها جون هارفارد عام1636 لتناظر جامعتي كامبريدج وأوكسفورد في بريطانيا.
تأسست على يد القس البروتستانتي جون هارفارد
تعد الجامعة أحد أصعب جامعات العالم في قبول الطلبة، حيث أن ترتيبها الخامس عالميا من حيث صعوبة القبول.





هي: الطب، الهندسة، التربية، التصميم، الفنون، اللاهوت، التربية المستمرة، الأعمال، الإدارة الحكومية، القانون، طب، الصحة العامة، ومعهد رادكليف.
وتعتبر من أقوى الجامعات واحتلت جامعة هارفارد الأمريكية المرتبة الأولى على قائمة أفضل 100 جامعة في العالم متقدمة على جامعتي كامبريدج وأوكسفورد البريطانيتين في ترتيب نشر في ملحق لصحيفة "تايمز" البريطانية خصص لشؤون التربية. وحل معهد المعلمين العالي أي ان اس أول جامعة فرنسية في هذا التصنيف، في المرتبة الثامنة عشرة وهيمنت الجامعات الأمريكية على التصنيف مع 33 جامعة متقدمة على بريطانيا "15" ثم أستراليا وهولندا "7" ووردت في الترتيب أسماء خمس جامعات في كل من فرنسا وسويسرا وثلاث جامعات في كل من هونغ كونغ واليابان وكندا وألمانيا ووضع هذا التصنيف بعد رفع طلب إلى 3703 اساتذة جامعيين في العالم بإعداد قائمة لأفضل 30 جامعة في مجال اختصاصهم وقدم 736 رب عمل تخرجوا من جامعات مرموقة توصياتهم كما أخذت في الاعتبار قدرات هذه الجامعات على جذب الطلاب الأجانب واساتذة مشهورين.
سبع رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية تخرجوا من جامعة هارفارد وهم :
كما درس بيل غيتس في نفس الجامعة وأيضا مارك زوكربيرج (مؤسس موقع الفيس بوك)
جامعة هارفارد
صورة معبرة عن الموضوع جامعة هارفارد

الشعارVeritas (الحقيقة)
معلومات
التأسيس1636
النوعخاص
الكلياتالطب، والهندسة والادارة والقانون.. وغيرها
الموقع الجغرافي
إحداثيات٭42.374444°ش 71.116944°ب
المدينةكامبردج بولاية ماساتشوستس
البلدالولايات المتحدة
الإدارة
الرئيسدريو جلبن فوست
بعض الأرقام
أساتذة2,107
الطلاب21,125 ()
طلاب الدراسات العليا14,044
متفرقات
موقع الويبwww.harvard.edu