السبت، 1 مارس 2014

أسطورة هاري بوتر



سلسلة هاري بوتر (بالإنجليزية: Harry Potter) سلسلة من سبعة كتب للكاتبة البريطانية ج. ك. رولنغ؛ تحكي حكاية الصبي الساحر هاري بوتر، منذ اكتشافه لحقيقة كونه ساحراً، وحتى بلوغه سن السابعة عشرة، فتكتشف ماضيه، وعلاقاته السحرية، وسعيه للقضاء على سيد الظلام لورد فولدمورت. وترافق سلسلة الكتب سلسلة من سبعة أفلام تحمل نفس عناوين الكتب.

حققت سلسلة هاري بوتر نجاحاً هائلاً منذ صدور الجزء الأول منها هاري بوتر وحجر الفلاسفة في 1998، وتُرجمت إلى معظم لغات العالم الحية ومنها العربية. بيع من الكتاب السادس هاري بوتر والأمير الهجين عشرة ملايين نسخة عشية صدوره، واعتبر أكثر الكتب مبيعاً في التاريخ، حتى صدور الكتاب السابع والنهائي من السلسلة هاري بوتر ومقدسات الموت الذي بيع منه ثمانية ملايين نسخة في الولايات المتحدة الأمريكية وحدها عشية صدوره في 21 يوليو 2007.

اكتملت سلسلة كُتب هاري بوتر بصدور الكتاب السابع والنهائي، فيما أبدت المؤلفة رولنغ نيتها عدم العودة إلى عالم هاري بوتر إلا لأغراض خيرية. أُنتج من الكتب 8 أفلام لتكتمل السلسة، عُرض آخرها هاري بوتر ومقدسات الموت في 15 يوليو 2011.

بالإضافة إلى مغامرات هاري بوتر في عالم السحر، أصدرت رولنغ ثلاثة كتب أخرى ضمن عالم هاري بوتر هم: الوحوش المذهلة وأين تجدها عن الحيوانات السحرية التي ذُكرت ولم تذكر في السلسلة، وكويدتش عبر العصور وهو كتاب عن رياضة السحرة المفضلة في السلسلة الكويدتش، وكذلك حكايات بيدل الشاعر الذي يحتوي قصصاً شعبية من العالم السحري.



1-"هاري بوتر وحجر الفلسوف "هو الكتاب الأول من سلسلة تتكون من سبعة كتب باسم هاري بوتر على يد الكاتبة البريطانية ج. ك. رولينج. بطل الكتاب هو فتى اسمه هاري بوتر, هزيل ,اسود الشعر، ويرتدي نظارات مستديرة. عاش بعد وفاة والدية عند خالته بتونياوزوجها فيرنون وابنهما الوحيد ددلي في بيت خالته مكروها منهم.فقد اخفى عليه خالتة وزوجها انه ساحر وان والدية قد قتلوا على يد ساحر الظلام اللورد فولدمورت. هذا الساحر حاول قتله أيضا, ولكن هاري بوتر نجا لأسباب مجهولة, ولكنه بقي مع ندبة على شكل برق في قمة راسه. طوال أحد عشر عاما كان يظن انه شخص عادي، وأن والديه ماتوا في حادث سيارة. يدعى هاري بوتر للتعلم في مدرسة هوجورتس للسحر والشعوذة المدارة على يد المدير دمبلدور وهو اعظم ساحر في العالم، الوحيد الذي يخافه اللورد فولدمورت.حاولت عائلة هاري بوتر منعه من الذهاب ولكن مع وجود هاجريد استطاع الذهاب. الطريقة الوحيدة للوصول إلى هوجورتس هي عن طريق القطار المسمى" قطار هوجورتس السريع" الذي يخرج من رصيف 9 و4/3 من محطة "الخط السريع", ومع مساعدة من عائلة ويزلي يتمكن هاري من الوصول إلى هذا الرصيف.

في المدرسة يتعرف هاري بوتر على صديق جديد وهو رون ويزلي, الابن الصغير في عائلة سحرة فقيرة, وهيرمايني جرينجر وهي ابنة لعائلة من العامة(غير السحرة). بجانب الاصدقاء, يصادف هاري أيضا اعداء, واحدهم هو دراكو مالفويالابن الوحيد لعائلة مالفوي نقية الدم(اي أن كل عائلته سحرة). في بداية السنة المدرسية الأولى, يقسم الطلاب إلى اربعة بيوت, وهي:جريفندور-سليذرين-هفلباف -رافنكلو. هاري واصدقائه يصنفون في بيت جريفندور, بيت الابطال. ومالفوي يرسل لبيت سليذرين, الذي ارسل اليه معظم سحرة الظلام.

القصة تدور حول حجر الفيلسوف, المخبئ في المدرسة, تحت مراقبة المعلمين, هاري واصدقائه يعدون خطة من اجل انقاذ الحجر الذي سيسرق, ومعلم الوصفات السحرية استاذ سيفروس سناب يصبح المشتبه به الأول. في ظل العمل المشترك والمساعدة من قبل الاصدقاء الثلاث, ينجح هاري واصدقائه بالتغلب على القوى السحرية التي تحرس الحجر, حيث في النهاية يواجه هاري شخصا لا يتوقعه ابدا, ليس استاذ سناب كما توقعوا وانما كويريل معلم الدفاع عن النفس ضد السحر الأسود, الذي سيطر لورد فولدمورت على جسده وشاركه اياه. حيث استعمل اللورد فولدمورت من اجل سرقة الحجر، ولكنه فشل, اختفى اللورد فولدمورت, مات كويريل، والحجر تم تدميره من قبل البروفيسور دملدور لان هناك الكثيرين يسعون وراؤه الآن.



2-الكتاب الثاني من سلسلة كتب هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 1998 ليُكمل ما بُدء في الجزء الأول هاري بوتر وحجر الفلاسفة، وحقق رواجاً وشعبية هائلين عززا مكانة هاري بوتر في قلوب الملايين حول العالم، ولم يختلف الناشرون في اسم الكتاب كما حصل في الجزء الأول حيث اعتقد الناشر الأمريكي أن اسم حجر الساحر أكثر جذباً من حجر الفلاسفة، رغم أن الثاني أصوب، وأقرب لمنطق الأحداث، والتاريخ. في هذا الجزء تقوى صلة هاري بوتر بالعالم السحري، ويتعرف القراء المزيد عن هذا العالم وعن تصنيف الطبقات فيه، وعن تراتبية أركانه.

مع الأحداث الرهيبة والمرعبة التي تملأ هذا الجزء، إلا أنه مع هاري بوتر وحجر الساحر يُعتبران الكتابين الأقل حجماً وكآبة في سلسلة هاري بوتر، إذ أن الظُلمة تزيد بعد هذين الكتابين، ويزداد ارتباط الكتب ببعضها مع زيادة عدد صفحاتها، فكل كتاب يُفسر ما يسبقه، ويرتبط به ارتباطاً وثيقاً. وقد أخرجت هذه الرواية فيلماً. والجزء الثاني الخاص بهارى بوتر وغرفة الأسرار أحداثه مثيرة جداً حيث يقوم لوسيوس والد دراكو مالفوى بوضع مذكرات طوم ريدل في سلة جينى ويزلى لتخليص بهوجورتس من السحرة ذوي الدم الموحل حسب قوله وهكذا يبدأ الخطر بهوجورتس وظهرت خطورة هذه المذكرات بان قام طوم ريدل بالسيطرة على جينى ومساعدته في الجرائم وبعد ذلك يقوم بتفسير اشياء خاطئة لهارى اتجاه هاجريد على أنه هو الذي فتح غرفة الأسرار من 50 عاماً وتدور الحداث والجرائم بتحجر معظم العامة بالمدرسة ومنهم هيرمايني ويكتشف هارى أنه يسطيع التحدث للثعابين يتميز بلغة البارسنيغ وبعد ذلك يستطيع هارى ورون العثور على مدخل غرفة الأسرار ويتمكناً بالدخول لإنقاذ جينى ليكتشف هاري بوتر ان توم ريدل هو نفسه اللورد فولدمورت الذي يحاول قتله يتمكن هاري من قتل الثعبان(الوحش الموجود في غرفة الاسرار)وتحرير جيني وحماية الجميع من اللورد فولمورت وبذلك تكتشف الحقيقة بان هاجريد لم يفتح غرفة الاسرار وتتم تبرئته.



3-الكتاب الثالث من سلسلة كتب هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 1999 ليُكمل المغامرة المذهلة للصبي الساحر هاري بوتر، وعزز مكانة السلسلة ومبيعاتها، كما أثبت علو كعب رولينج في الكتابة والتحليل النفسي. في هذا الجزء يدخل هاري بوتر ورفيقاه رون ويزلي وهيرمايني جرينجر سن المُراهقة، وتزداد الأحداث كآبة وتوتراً، حيث يكتشف هاري بوتر المزيد عن موت والديه، وعن خيانة وورمتيل لهما الذي كان مختبئا في هيئة فأر رون الاليف (سكابرز)، ويعرف أن له أباً روحياً هو سيرياس بلاك سجين أزكابان، والذي كان متهما بقتل وورمتيل و 12 شخصا من العامة. بينما الحقيقة هي ان وورمتيل هو من قتل ال12 شخصا واختفى وترك اصبعه مقطوعا ليظن الجميع ان سيرياس قد قتله ولم يبق من جسده سوى اصبعه

يمتلئ هذا الجزء بالتحولات إلى حيوانات، كما يظهر فيه المستذئب الرقيق ريموس لوبين مُعلم الدفاع ضد فنون السحر الأسود، وصديق جيمس بوتر والد هاري، وترمز هذه التحولات في نظر بعض العلماء النفسيين، بالإضافة إلى الأجواء القاتمة للرواية إلى التحولات الجنسية (المرعبة) التي تُصاحب مرحلة البلوغ، وإلى كآبة المراهقة. يُعد هذا الكتاب أول الكتب القاتمة في السلسلة، وفيه يبلغ هاري بوتر ورفيقاه، كما يتعرف المزيد عن العالم السحري، وعن قدره، غير أن الكثير يبقى غامضاً وتتكشف عنه بقية الكُتب. و هذا هو أول كتاب لم يظهر لورد فولدمورت فيه بشكل شخصي.



4-صدر كتاب كأس النار في عام 2000 ليمثل علامة فارقة في شعبية هاري بوتر، وفي مسار المغامرة، ففي هذا الكتاب الحافل بالمغامرات والأوصاف السحرية، يعود لورد فولدمورت من جديد بعد أن استعاد جسده، ويقع عالم السحر في مفترق طرق. في هذا الجزء، هاري بوتر أكبر، وأكثر ثقة بنفسه، لكنه يُفاجأ بضمه إلى دورة السحرة الثلاثة ليصبح الساحر الرابع، وعليه تأدية مهام خطيرة، تقوده في النهاية عبر كأس النار إلى فولدمورت ليهرب منه حياً، لكن بعد فقده لزميله سيدريك ديجوري الذي أمر فولدمورت بقتله.

يرى هاري بوتر والديه في ارتجاع تعاويذ عصا فولدمورت، ويستمع إلى صوتيهما، وفي هذا الجزء تظهر الخلافات واضحة بينه وبين صديقه الحميم رون ويزلي، كما يقع في الحب لأول مرة.

يظهر أكلة الموت للمرة الأولى بوضوح في هذا الكتاب، ويجتمعون حول سيدهم العائد، كما يكتشف هاري أن أستاذ الوصفات الكئيب سيفروس سناب هو أحدهم في الماضى الا انه تركهم وأصبح جاسوسا لوزارة السحر عليهم. في النهاية، تضطرب الأحداث، ويفترق المجتمع السحري، فتهتز ثقة هاري بنفسه، وتزداد كآبته، كما تزداد وطأة المسؤوليات عليه. يتصرف هاري في هذا الكتاب كمراهق نموذجي يمتاز بالشجاعة الفائقة. ويُعد الجُزء الرابع أكثر أجزاء سلسلة هاري بوتر شعبية بين عموم الجمهور لما فيه من مغامرة، رغم قتامة أجواءه، والفزع الذي ترسمه



5-الكتاب الخامس من سلسلة كتب هاري بوتر للمؤلفة البريطانية ج. ك. رولنغ. صدر في عام 2003 بعد ثلاث سنوات من صدور الكتاب الرابع، كأس النار. تسبب تأخر الكتاب الخامس ثلاث سنوات في انتشار الشائعات والتكهنات حول مُنتهى مغامرات الصبي الساحر، لتقضي رولنغ على الشائعات بتأكيد نواياها طرح سبعة كتب فقط من مغامرات الصبي الساحر

يُعد الكتاب الخامس أضخم كتب السلسلة حتى الآن، ويمتلئ بالأحداث المأساوية والقاتمة، وفيه تتلاشى الفواصل بين العالم العادي، والعالم السحري القابع وراءه، ويكتشف هاري بوتر حقائق كانت قد غابت عنه منذ ولادته، كما يُفجع بموت أبيه الروحي. في نهاية الكتاب الخامس، يُقر العالم السحري بعودة فولدمورت، وتبدأ الحرب الثانية بشكل علني.من نافل القول أن هذا الكتاب حقق أرقاماً هائلة في المبيعات.



6-بعد عامين من صدور الكتاب الخامس هاري بوتر وجماعة العنقاء جاء الكتاب السادس في يوليو من عام 2005 ليؤذن بقرب انتهاء السلسلة. كتاباً بعد كتاب، تُصبح سلسلة هاري بوتر أقرب إلى الكبار، أما بعد الكتاب السادس، فإنها تُثبت ذلك، فعبر رحلة الكتاب الحافلة بالموت، والخراب، والذكريات القديمة، يكتشف هاري بوتر سر فولدمورت الأكبر، ويسعى لتدميره عبر هذا السر، كما يعود في الماضي مع معلمه ألباس دمبلدور ليكتشف المزيد عن تاريخ وأسرار فولدمورت.

في هذا الكتاب تُصبح الحرب علنية، ويستقيل الوزير كورنيليوس فودج ويصبح مكانه ريفوس سكريمجيور وتطبع المجتمع السحري بطابع الموت والرعب، فأكلة الموت يعيثون فساداً في كل أنحاء المجتمع السحري، وحوادث الموت والتعذيب، والاختفاء تملأ الصحف وأحاديث الناس، كما يغشى الخداع الناس. ولا يسلم المجتمع العامي من هذا الخراب، فيتعرض لأعاصير وانهيارات وحوادث قتل وتحكم، يحسبها العامة ظواهر طبيعية بينما هي من فعل أكلة الموت خصوصاً.

يمتلئ الكتاب بالتواريخ الفاجعة، والتحولات، وفيه يظهر الأمير الهجين ويُقتل دمبلدور في صدمة مُفاجئة. يمتلئ الكتاب بالأحداث الساحرة، والمذهلة، ويغوص في التاريخ، كما يكشف لمحات أكبر عن تواريخ بعض الشخصيات، ويقع في الكثيرون في الحب. في هذا الكتاب، يستعد هاري بوتر للمواجهة الكبرى في الكتاب السابع.

حقق كتاب الأمير الهجين مبيعات ضخمة جداً، تُعد الأضخم في التاريخ، ففي خلال اليوم الأول من صدوره، باع أكثر من عشرة ملايين نُسخة. تُرجم الكتاب إلى العربية بعنوان: هاري بوتر والأمير الهجين، وحقق مبيعات ضخمة بمقاييس سوق النشر العربية.

يبدا الكتاب من بيت سيفروس سناب على غير العادة حيث يقيم قسم لا يحنث مع نارسيسيا مالفوي على ان يحمي ابنها دراكو في مهمته التي كلفه بها اللورد فولدمورت ويوافق سناب على هذا ويقيم عهدا لا يحنث به معها وتتجه الأحداث من جديد للنزل 4 شارع برايفيت درايف حيث يصل دمبلدور بنفسه إلى بيت ال درسلي وياخذ هاري معه إلى الجحر وقبل ذلك يمر على هوريس سلوغهورن لاقناعه بالعودة للتدريس، يصل هاري للجحر حيث يجد ال ويزلي بالإضافة إلى فلور ديلاكور التي قررت هي وبيل ويزلي الزواج ولكن لم يكن أحد يرحب بهذا الزواج خصوصا السيدة ويزلي وجيني التي دعونها باللزجة نظرا لطريقتها بالكلام، يخيم موت سيريوس بلاك على اقامة هاري بالجحر وبعد ذلك تبدأ الرحلة إلى هوجوورتس بعد زيارة محل ويزلي للخدع السحرية بحارة دياغون وحالة الرعب التي تخيم على المجتمع السحري وأثناء تواجدهم للتسوق لحق هاري بدراكو مالفوي إلى حارة نكتورين وشاهده يهدد أحد اصحاب المتاجر "بورجين" باحد الأشياء وعندها ظن هاري انها علامة الظلام.

عاد الكل إلى هوغوورتس وأثناء رحلتهم بالقطار دخل هاري إلى غرفة سليذرين تحت عباءة الإخفاء ولكن مالفوي كشفه وجمده باقى الرحلة دون أن يعلم أحد إلى ان عثرت تونكس عليه بعد نزول الجميع من القطار ويسعى هارى لكشف ما يدبره مالفوى طوال العام وبعد ذلك ينجح بأدخال اكلى الموت الى المدرسة ولا يستطيع دراكو مالفوى القضاء على دمبلدور فايقتله سناب وثم بعد ذلك يقيموا جنازه للاستاذ العظيم ويبدأ هارب بتفكير كيف سيقتل اللورد فولد مورت .



7-صدر الكتاب السابع والأخير من سلسلة هاري بوتر في 21 يوليو 2007 بعنوان Harry Potter and The Deathly Hallows، وعنوان آخر بديل لمساعدة المترجمين هو Harry Potter and the Relics of Death (هاري بوتر وآثار الموت)، مسبوقاً بعاصفة من التوقعات حول مصير هاري بوتر، خصوصاً بعد تصريح رولنغ حول موت شخصيتين أُخريين دون تسميتهما.

تدور أحداث الكتاب السابع حول البحث عن الهوركرسكات التي استغلها فولدمورت ليقسم روحه بها, وبهذا يسعى هاري, رون وهيرمايني على ايجادها وتحطيمها. يقوم هاري بتحطيم بعضها ويقوم رون بتحطيم احدها, عن طريق سيف جريفيندور وعن طريق ناب الافعى البسيليسك.

يقوم هاري واصدقاءه أيضا بالبحث عن اثار الموت ويكتشف بانه يملك احدها مسبقا وهي (عباءة الإخفاء), وبالنهاية ينجح بايجادها جميعا.

أثناء الصراع تقوم هيرمايني بكسر عصا هاري السحرية من دون قصد, وتحاول إصلاحها ولكنها تفشل بذلك.

يشن فولدمورت حرب عاتية على هوجوورتس ونهايتها تكون صراع بين هاري وفولدمورت, يقوم فولدمورت بإطلاق لعنة الموت (افادا كدافرا) على هاري ولكن هاري يسبقه بلعنة (اكسبليارموس) حيث يطير عصا فولدمورت من يده وترجع لعنة الموت عليه وبهذا ينجو هاري, ويقتل فولدمورت نفسه بنفسه.

الأشخاص الذين ماتوا أثناء الحرب:

ريموس لوبين ونيمفادورا تونكس (يتزوجان وينجبان ولد يسمونه "تيدي" وسوف يكون هاري اباه الروحي).

سيفروس سناب (يقوم ثعبانلورد فولدمورت بقتله).

هدويج (بومة هاري).

ألاستور مودي (يقوم اللورد فولدمورت بقتله).

دوبي (تقوم بلاتريكس بقتله).

بيلاتريكس لسترانج (تقوم مولي ويزلي بقتلها).

كولن كريفي.

فينست كراب (بتعويذة النار التي أطلقها هو).

لورد فولدمورت (يقوم هاري بوتر بالقضاء عليه).



-بعد 19 سنة:-

يتزوج هاري من جيني وينجبون 3 أولاد وهم جيمس سيريوس والبوس سيفيروس وليلي لونا.

يتزوج رون وهيرمايني وينجبون روز وهيجو.

يتزوج جورج ويزلي من أنجلينا جونسون وينجب ولد يسميه فريد على اسم أخيه الميت وبنت اسمها روكسان.

يتزوج بيرسي ويزلي من أودري ويزلي وينجب مولي و لوسي

نيفيل لونغبوتوم يصبح بروفيسور للنباتات في هوجوورتس ويتزوج من هانا أبوت التي تصبح مالكة المرجل الراشح.

بيل ويزلي يتزوج من فلورا ديلاكور وينجبن بنتين: فيكتوار ودومينيك، وولد اسمه لويس.

تيدي ابن ريموس لوبين ونيمفادورا تونكس يقع بحب فيكتوار أبنة بيل ويزلي.

دراكو مالفوي يتزوج من أستوريا جرينجراس وينجب سكوربيوس هايبريون والذي كان في سنته الأولي مع البوس سيفيروس

لونا لفجود تتزوج من رولف سكامندر وتنجب لوركان وليسندر

أصبح هاري مطارداً في مكتب المطاردین بالوزارة ..ثم أصبح بعدھا رئیساً لھذا القسم ... وما زال محتفظاً بدراجة سيريوس بلاك التي أصلحھا له السید آرثر ويزلي ولم یعد بوسعه الآن التحدث ب لغةالثعابین بعد أن تم تدمیر ذلك الجزء من روح فولدمورت بداخله.

تلعب جيني ويزلي في فریق ھولیھید ھاربیز للكویدیتش لبعض من الوقت..ثم تتوقف عن ذلك و تتزوج ھاري بوتر و بعدھا تصبح المراسلة الصحفیة الأولى لأخبار الكویدیتش في جریدة المتنبئ الیومي .

رون ويزلي یعمل مع "هاري" في قسم المطاردین في الوزارة. ثم يترك العمل في الوزارة ويذهب لیعمل في متجر أخیه جورج .. أل ویزلي للألعاب و الخدع السحریة .

وجدت هيرماني والدیھا في أسترالیا و قامت بإلغاء تعویذة تعدیل الذاكرة التي وضعتھا علیھم . عملت في البدایة بقسم التنظیم و السیطرة على المخلوقات السحریة التابع لوزارة السحر ، حیث قامت بتحسین أوجه معیشة الجن المنزلي و غیرھم من المخلوقات بشكل كبیر، و بعدھا انتقلت إلى قسم تنفیذ القانون السحري حیث قامت بالمساعدة في إزالة القوانین الظالمة المؤیدة للدم النقي .

جورج ویزلي یستمر في العمل بنجاح في متجر الخدع السحریة و یسمي ابنه الأول فرید على اسم أخیه التوأم الذي فقد حیاتھ في المعركة الأخیرة ضد فولدمورت.

لونا لفجود تجوب العالم أجمع للبحث عن المخلوقات السحریة الغریبة و الفریدة من نوعھا ..و أخیراً تتزوج من رولف حفید أحد علماء الطبیعة المشھورین نیویت سكاماندر .. و تعود جریدة والدھا الكویبلر لحالتھا المعتادة من الجنون المطبق و الحماقة ولكنھا تلقى تقدیراً من القراء الذین یجدون فیھا التسلیة و الدعابة الغیر مقصودة .

فایرنز القنطور أصبح مرحباً بھ مرة أخرى في القطیع ..حیث اعترفوا أخیراً بقیمة نزعتھ المؤیدة للبشر.

دولوريس أمبريدج تم إلقاء القبض علیھا و استجوابھا .. ثم تم سجنھا لجرائمھا العدیدة ضد أبناء العامة.

أصبح كینجسلي شاكلبوبت الوزیر الدائم للسحر .. یعمل تحت إمرته بيرسي ويزلي كموظف كبیر و أساسي بالوزارة ، و بناء على التغییرات التي قام بتشكیلھا شاكلبولت .. لم یعد سجن أزكابان یستخدم الدیمنتورات بعد الآن ..و بالتبعیة فقد أصبح العالم الآن أكثر إشراقاً بكثیر .. كما قام كل من ھاري و رون و ھرمایوني بأدوارھم في مساعدة تجدید الوزارة و قوانینھا.

منزل سلیذیرین في مدرسة ھوجورتس أصبح منفتحاً أكثر على باقي المنازل .. و لم یعد ذلك الحصن المقتصر على أنقیاء الدم ..بالرغم من بقاء سمعتھ المظلمة...

تعویذة النحس التي وضعھا فولدمورت على وظیفة أستاذ الدفاع ضد السحر الأسود تم كسرھا بموته .. أصبح الآن ھناك أستاذ دائم للدفاع ضد السحر الأسود .

لا تظھر لوحة ل سيفروس سنيب في مكتب المدیر لمدرسة ھوجورتس رغم أنھ عمل كمدیر للمدرسة لفترة قصیرة و ذلك لأنه تخلى عن موقعه مع بدایة المعركة ضد فولدمورت .. و لكن ھاري كون جماعة تطالب بإضافة لوحة ل سنیب كما تطالب بنشر الحقیقة الكاملة ل سيفروس سنيب و ولائه الحقیقي لھوجورتس على الجمھور .



أُطلق الكتاب في المكتبات العالمية الكُبرى في منتصف ليل الجمعة/السبت في ثلاثة وتسعين دولة من بينها: المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، وأستراليا.